الرئيسية  | من نحن  | اتصل بنا  | أضف مقال  | الأرشيف  | أضفنا للمفضلة 
قراء العهد استبعدوا خيار المقاومة من دوافع حماس لتنفيذ عملياتها العسكرية بالضفة مع بدء المفاوضات [عهد] إستراتيجية الوصول إلى السلطة ..!! [عهد] حماس تهاجم السلطات المصرية وتتهمها بالتضييق على عناصر حماس وتمنعهم من السفر [عهد] فريق رام الله يتوجا بطلا لبطولة كرنفال سنعود الرياضي بالنصيرات [عهد] مناشدة إلى فخامة الرئيس محمود عباس [عهد] فياض : ما يشاع عن عدم صرف الرواتب ليس صحيحا [عهد] ابرز ما تناقلته الصحف الاسرائيلية 9/9/2010 [عهد] أخطاء تسبب التجاعيد المبكرة والبشرة الباهتة [عهد] شركة 'آبل' تطرح جهاز تلفزيون جديدا [عهد] حكم صلاة الجمعة والعيد [عهد] كل عام وانتم بخير ... [عهد] الدكتور عياش مخاطبا الرئيس : أن أردت انتفاضة فنحن الحجر والبشر وأن أردت سلاما فنحن العطر والشجر [عهد] عيد الأم :: بقلم / فكري العزايزه [عهد] اخي المسلم اختي المسلمة لا تدعوا رمضان يفوتكم [عهد] جائزة إعلامية في ألمانيا لصاحب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد [عهد] رمضان شلح يعطي تعليمات بالتشويش على موقع حركة الجهاد الإسلامي (غزة)بطلب من ايران [عهد] حلف الشياطين الإرهابي من لبنان إلى اليمن وغزة.. [عهد] حلمي بكر: زوجاتي الثمانية أجمل من هيفاء.. وأصالة تعاني الفشل [عهد] أسعار العملات مقابل الشيقل في الأراضي الفلسطينية [عهد] مسببات حرقة البول عند السيدات [عهد] 17 حقيقة مدهشة عن الجنس البشري [عهد] تدهور صحة أسير مصاب بالسرطان ونقله للمستشفى [عهد] بسام الملا: هناك جزء سادس لباب الحارة [عهد] حماس لعناصرها في الضفة الغربية : لا تسلموا أنفسكم للأجهزة الأمنية وتصدوا لهم ! [عهد] فلتان متصاعد :: مرافق أيمن طه و شقيقه يشتبكان بالرصاص في الشارع العام .. [عهد] الشهيد القائد 'سعد صايل' ...رحلة الوعد والشهادة [عهد] جديد \\ عاشت فتح [عهد] للحقيقة وجه واحد- مقابلة تلفزيونية خاصة مع السيد الرئيس محمود عباس 1-2 [عهد]
اليوم الخميس   الموافق  9-9-2010
احذروا اللحوم المعلبة

عدد القراءات = 8276                                              التاريخ : 9/3/2010   الوقت : 20:46

غزة –العهد- وجد باحثون أميركيون أن اللحوم المعلبة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك السكري.

 ونقل موقع 'هلث داي نيوز' الأميركي عن المسؤولة عن الدراسة بجامعة هارفرد، رينينا ميتشا قولها 'من أجل التخفيف من خطر الأزمات القلبية والسكري، على الناس أن يتفادوا كثيراً تناول اللحوم المعلبة'.

 

وأضافت ميتشا أنه وفقاً لما وجده الباحثون فإن تناول هذه اللحوم مرة أسبوعياً تعرّض الشخص لخطر ضئيل نسبياً لأمراض القلب والسكري.

 

 وحلل الباحثون بيانات من 20 دراسة تضمنت 1.2 مليون مشارك، بينهم 23,889 يعانون مرضاً بالقلب، و2,280 أصيبوا بسكتات، و10,797 مصابون بالسكري.

 

ووجد الباحثون أن من تناولوا اللحوم الحمراء غير المعلبة لم تزد فرص إصابتهم بأمراض القلب والسكري بصورة ملحوظة، فيما ارتبط تناول اللحوم المعلبة بزيادة في خطر الإصابة بهذه الأمراض. وأشاروا إلى أن اللحوم المعلبة تحتوي على كميات من الصوديوم أكثر بأربع مرات من اللحوم غير المعلبة كما تحتوي على كميات عالية من النترات الحافظة، مما يؤشر إلى علاقة ارتفاع كميات هذه الأملاح والمواد الحافظة في اللحوم المعلبة بارتفاع خطر إصابة متناوليها بأمراض القلب والسكري.

أضف تعليق               عدد التعليقات = 1                    خيارات : اطبع الخبر - ارسل لصديق
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها
الاسم : ماجد حمدي ياسين    البلد : غزة - الزيتون     التاريخ : 9-3-2010   الوقت 22:36